معنى كلمة ديربي في كرة القدم

ما معنى كلمة ديربي في كرة القدم وما اصل تلك الكلمة وما هو اول ديربي في العالم وكل ما تريد معرفتة عن معنى كلمة ديربي بالعربي، حيث تقال تلك الكلمة كثيرا على بعض مباريات كرة القدم مثل مدينة مانشستر وغيرها من ديربيات كرة القدم الممتعة.

وفي هذا المقال من موقع عرب فور نت سوف نوضح لكم يعني ايه ديربي في كرة القدم، ما معنى ديربي بالانجليزي، لماذا سميت ديربي كرة القدم، ما هو الديربي في كرة القدم، وكل ما تريد معرفتة حول ذلك المصطلح سنتناول الحديث عنه في سياق المقالة بالتفصيل.

 

معنى كلمة ديربي
معنى كلمة ديربي

 

معنى كلمة ديربي

ما معنى كلمة ديربي بالعربي، تعتبر تلك الكلمة من الكلمات المنتشرة في عالم كرة القدم وفي الرياضة عموما، و معنى كلمة ديربي في كرة القدم هي مواجهة بين فريقين من نفس المدينة، مثل ديربي مانشستر والذي يكون بين فريقي مانشتر يونايتد ومانشستر سيتي، وديربي الميرسيسايد والذي يكون بين فريقي ليفربول وإيفرتون.

وفي إسبانيا بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفي إيطاليا ديربي ميلانو بين اي سي ميلان وانتر ميلان،وفي العاصمة الايطالية بين وروما ولاتسيو، وفي إسكتلندا بين سيلتيك ورينجرز من مدينة جلاسكو، وفي مصر ديربي الاهلي والزمالك من محافظة القاهرة والذي يعتبر اقوى ديربي في الوطن العربي وفي افريقيا، واقوى ديربي في انجلترا ديربي شمال لندن هو أشهر الديربيات اللندنية على الإطلاق وهو بين نادي آرسنال ونادي توتنهام هوتسبر.

اقرأ ايضا: معنى اللعب المالي النظيف

معنى ديربي بالانجليزي

كلمة ديربي هي من الكلمات الشائعة في اللغة الانجليزية وتكتب هكذا derby و معنى كلمة ديربي بالعربي هو مباراة تنافسية‏ ولكن المعنى المتعارف علية هي مباراة بين فريقين من نفس المدينة في كرة القدم ويسمى ديربي كرة القدم أو في أي منافسة رياضية عموما. 

اقرأ ايضا: معنى كلمة هاتريك

معنى ديربي وكلاسيكو

الفرق بين الديربي والكلاسيكون، الديربي هو مباراة كبيرة بين فريقين من مدينة واحدة، أما الكلاسيكو هي مباراة كبيرة وتاريخية تجمع بين فريقين ولكن ليسا من مدينة واحدة، ويوجد بينهما صراع تاريخي طويل، كلاسيكو اسبانيا بين ريال مدريد وبرشلونة وكلاسيكو انجلترا بين مانشستر يونايتد وليفربول.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة هاردلك بالعربي

اصل كلمة ديربي

يعود أصل وبداية كلمة ديربي إلى مدينة ديربي كاونتي الإنجليزية في القرن الثامن عشر وفي عام 1740 بالتحديد، حيث كانت المدينة تشهد سباقًا للخيول بين اثنين من الأثرياء ليطلق على هذا السباق بعد ذلك اسم "ديربي"، هناك أقاويل أخرى تقول إن أصل الكلمة يعود إلى مباراة كرة قدم بين فريقين محليين في قرية ديربيشير الإنجليزية عام 1840.

قد يهمك ايضا معرفة: معنى كلمة تسلل في كرة القدم

اول ديربي في العالم

أقدم مباراة ديربي في عالم كرة القدم تعود إلى عام 1878 بين فريقي نوتنجهام فورست وجاره نادي نوتس كاونتي في أول مواجهة بينهما في كأس الاتحاد الإنجليزي أقدم بطولات كرة القدم عبر التاريخ، ولا عجب فأن كلمة ديربي خرجت من إنجلترا، فهي مهد كرة القدم التي صدرت للكرة الأرضية بأكملها اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وفي نهاية المقال نكون قد اوضحنا يعني ايه كلمة ديربي كرة القدم، ما هو الديربي في كرة القدم، ما هو أقوى ديربي في العالم، وش معنى كلمة ديربي في الرياضة وكل التفاصيل والمعلومات المتعلقة بتلك الكلمة واستخداماتها.

قد يهمك ايضا معرفة



close